February 19, 2019

وزارة الرياضة تطلق مشروعي الـ1000 محترف وتطوير الملاعب

وقعت وزارة الشباب والرياضة بروتوكول تعاون مع شركة بريزنتيشن سبورتس، لرعاية مشروع “الألف محترف”، ومشروع رعاية الموهوبين.

وأقيمت حفل على هامش توقيع البروتوكول، تم خلاله استعراض فيلم لشرح المشروع.

وشهد المؤتمر الكشف عن مشروع الـ1000 موهبة رياضية لتطوير منظومة كرة القدم فى مرحلة الناشئين لتمويل الأندية والمنتخبات بلاعبين متميزين على أساس علمى.

كما تم الكشف عن مشروع الموهبة الرياضية فى 9 ألعاب ( ألعاب القوى- المصارعة- الجودو – التايكوندو – الملاكمة – رفع الأثقال – تنس الطاولة – كرة اليد – كرةالسلة)، حيث ستكون هذه المشروعات جميعا تحت رعاية شركة بريزنتيشن سبورتس.

وقام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن سبورتس، بالكشف عن تفاصيل المشروع وتوقيع البروتوكول مع الوزارة.

وفي سياق متصل وقعت الوزارة بروتوكول تعاون مع شركة “إستادات” برئاسة محمد كامل، التي حصلت على حقوق إدارة وتسويق واستثمار مجموعة من استادات الوزارة في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف تطويرها والاستثمار طويل الأجل.

وتم الاتفاق بين الوزارة وشركة استادات للحصول على حقوق جميع ملاعب الجمهورية في إطار خطة الشركة لتطوير جميع الإستادات وتحقيق أكبر استفادة تجارية منها، وتطوير بيئتها لتتناسب مع المشجع المصري.

وجاءت الاستادات التي حصلت شركة استادات على حق إدارتها والاستثمار فيها كالتالي: الإسماعيلية وبورسعيد وشبين الكوم والشرقية ودمنهور والمنصورة وبنها وكفر الشيخ والمنيا وأسوان ودمياط والفيوم وسوهاج والاسكندرية والسويس.

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قال إن مشروع الألف محترف ورعاية الموهوبين رياضيا وتجهيز أبطال أولمبيين مع شركة بريزنتيشن سبورتس، سوف يأتي بثماره في أقرب وقت.

وشدد وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم، على أن هناك تعاون مع كافة أطراف الرياضة وصناعة البطل من أجل التجهيز لهذا الملف العملاق، ولكي تثبت الدولة المصرية أنها قادرة على إنجاز المشاريع في وقت سريع للغاية وبدقة فائقة.

وأردف: “شركة بريزنتيشن سبورتس عليها مسئولية اجتماعية في هذا المشروع، وكذلك إعلام المصريين، فكرة القدم لديها طبيعة خاصة، وآمنا بفكرة الألف محترف، ووضعنا المنظومة الكاملة للخروج بالمشروع إلى النور”.

من جهته أعرب محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة استادات، عن فخره وسعادته بأن شركته ولدت عملاقة، مشددا على أنها أحدث وليد لمجموعة إعلام المصريين، مشيرا إلى أن الشركة أصبحت تملك مؤسسات رياضية تقوم إدارتها بالاستثمار فيها.

وأضاف كامل: “اليوم بات لدينا ١٦ استادا تملكهم شركة استادات حتى هذه اللحظة، وأتوجه بالشكر إلى اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي لأنه أول من آمن بنا وبفكرة مشروعنا، ومنحنا فرصة أول استثمار في استاد السلام، واليوم نضم ١٥ استادا آخرين، مع إيمان بنا من مسئول كبير ومحترم مثل وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي”.

وأكمل: “عيوننا على استادات الدرجة الثانية حتى نوفر لجماهيرها ملاعب واستادات تليق بهم، لا نهتم بملاعب أندية الدوري الممتاز فقط، ولكن نصب اهتمامنا على ملاعب أندية الدرجة الثانية أيضا”.

وأشار كامل إلى أن مشروع ال ١٠٠٠ محترف، تم بذل مجهود كبير فيه حتى يخرج بالصورة الأخيرة، مشددا على أن كرة القدم تستحوذ على اهتمام الجماهير بسكل كبير.

وأردف: “كل الجهات في مصر تساعدنا بشكل كبير من أجل نجاح هذا المشروع، وتحمست له بكل قوة عندما عرض عليا في المرة الأولى، ونسعى إلى توفير ١٠٠٠ فرصة عمل بعد التعاون مع وزارة الشباب والرياضة”.

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *